مرحبًا

Welcome

الزملاء الأعزاء،
 
نظرًا لأن أبريل هو شهر التوعية بالتوحد، فإننا نشجع جميع المدارس على المشاركة في أكبر عدد ممكن من الأنشطة. ستبدو أنشطة هذا الشهر مختلفة قليلاً عن السنوات السابقة، لذا نشجعكم جميعًا على المشاركة.

ستجدوا تقويم أنشطة التوعية بالتوحد هنا. بالإضافة إلى ذلك، اضغط هنا لزيارة حساب الإنستجرام الخاص بأكاديمية ريناد لمعرفة المزيد عن التوحد.

نأمل أن تستمتعوا بأنشطتنا خلال هذا الشهر، ونشجعكم على مشاركتنا تجربتكم على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامات التصنيف التالية:

#Autism
#AutismAwarenessDay
#AutismAwarenessDayMonth
#RenadAcademyQF

بالإضافة الى ذلك، نحن فخورون جدًا بحدث شوتايم! الذي أقيم في 31 مارس 2021، ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم به. شكراً جزيلاً للطلاب الذين شاركوا وللفريق الذي عمل ليل نهار لإنجاز العمل في هذا الوقت الصعب.

بالإضافة إلى ذلك، أردنا أن نذكركم بأننا ما زلنا نقبل الترشيحات لجوائز التعليم ما قبل الجامعي على الرابط الموجود في قسم الأحداث القادمة أدناه.

تتميز هذه النسخة لنشرة أخبار مجتمع التعليم، بمشاركات عديدة من مدارسنا ومراكزنا حول مشاريعهم ومبادراتهم حول الاستدامة.

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وبهذة المناسبة نتقدم للجميع بالتهنئة، رمضان مبارك وكل عام وانتم بخير!

ابقوا آمنين ونراكم في الإصدار القادم لنشرة أخبار مجتمع التعليم.

مع تحيات،
فريق عمل نشرة أخبار مجتمع التعليم.

 
Dear Colleagues,

As April is Autism Awareness Month, we encourage all schools to take part in as many activities as possible. This month's activities will look a little different than previous years and we encourage you all to join us.

You will find the Autism Awareness activities calendar here. Additionally, click here to visit the Instagram account of Renad Academy to learn more about Autism.

We hope you enjoy our activities during this month, and we encourage you to share with us your experience on social media using the below hashtags:

#Autism
#AutismAwarenessDay
#AutismAwarenessDayMonth
#RenadAcademyQF

Additionally, we are very proud of the Showtime! event that took place on 31 March 2021. We hope you all enjoyed it! A huge thank you to the students who participated and to the team who worked day and night to make sure this event took place during this difficult time.

Moreover, we wanted to remind you that we are still accepting nominations for PUE Awards 2021 on the link in the Upcoming Events section below.

In this month's EduNation we have plenty of stories by our schools and centers about their projects and their sustainability initiatives.

A few days separate us from the holy month of Ramadan, and on this occasion we wish everyone Ramadan Kareem! May you have a blessed month ahead.

Stay safe and see you in the next EduNation edition.
 
Kind regards,
Pre-University EduNation Team 

الملتقى "التجارب والنجاحات المجتمعية"

The Forum "Community Experiences and Successes"

نظمت مدرسة أكاديميتي بالمشاركة مع مدارس مؤسسة قطر السبت الماضي 27 مارس 2021 بنجاح فعالية (( الملتقى )) التي انطلقت كمنصة لتبادل الخبرات المجتمعية والذي شارك فيها مجموعة من الآباء والأمهات من المدارس بعرض تجاربهم الشخصية ونجاحاتهم حول محور " التغذية والصحة"  , أفتتحت الجلسة الأولى من الملتقى بحوار شيق مع السيدة فاطمة الخاطر والسيد غانم السليطي الذين قاموا بالتطرق إلى تجربتهم وتحديات الواقع المحلي المتعلق بالزراعة والغذاء الصحي ومن ثم انطلقت بعدها مجموعة من اللقاءات المميزة التي كانت بمثابة أول تجارب شخصية للمشاركين وحافراً لهم للمساهمة في تعزيز الوعي حول قضايا الغذاء وانطلاقه نحو الشراكة مع المجتمعية .
 
Academyati School, in partnership with QF schools, organized The Forum "Community Experiences and Successes" on Saturday 27 March 2021. The Forum is a platform for exchanging community experiences, in which parents participated in presenting their personal experiences and successful stories about Nutrition and Health. The opening session was an interesting dialogue with Mrs. Fatima Al-Khater and Mr. Ghanem Al-Sulaiti who discussed their experience and the challenges related to agriculture and healthy food. This launched a series of distinctive meetings that showcased the first personal experience of the participants and what motivated them to contribute and promote awareness about food and its launch towards partnership with the schools.

أخبار الاستدامة

Sustainability News

أكاديميّة قطر- الدّوحة أول مدرسة صديقة للبيئة في مدارس مؤسسة قطر

نبارك لأنفسنا وللتّعليم ما قبل الجامعيّ ومؤسّسة قطر حصول المدرسة الابتدائيّة بأكاديميّة قطر- الدّوحة على العلم الأخضر من قبل مجلس قطر للمباني الخضراء (QGBC)، وهو الجهة الوطنية المعنية بإدارة برنامج المدارس الصديقة للبيئة في قطر. وبهذا تكون المدرسة الابتدائية هي أوّل مدرسة صديقة للبيئة في المدينة التّعليميّة وأوّل مدرسة تابعة لمؤسّسة قطر تنال هذا الشرف. وتعكس هذه الجائزة العمل التّعاونيّ الرّائع الذي قام به التّلاميذ والمدرّسون والموظّفون وأولياء الأمور في العديد من الأنشطة والمبادرات التي أطلقتها المدرسة وشاركت فيها. وإنّه لإنجاز مميّز لجميع المشاركين في هذا المشروع وهو جهد جماعيّ كبير. ويعدّ العلم الأخضر رسالة مهمّة لتلاميذنا، كوننا نأخذ على عاتقنا الاهتمام بالقضايا البيئيّة على محمل الجدّ. ولا يقتصر ذلك على رفع الشعارات فحسب، إنّما نتّخذ خطوات نشطة للمساهمة في عالم بيئيّ أكثر خضارًا. وتعكس الجائزة أيضًا نجاح المدرسة في مهمّة تطوير “الوعي البيئيّ" لدى تلاميذنا.
 

Qatar Academy Doha the first Eco-Schools in
the Education City

It is our pleasure to congratulate the Pre-University Education and Qatar Foundation for the primary school’s obtaining of the Green Flag Award by Qatar Green Building Council (QGBC), the national operator of the Eco-Schools Program in Qatar, as it became the first environment- friendly school in the Education City and the first school affiliated with Qatar Foundation to achieve it. This award reflects the great cooperative work carried out by the students, teachers, staff, and parents during the several activities and initiatives that the school launched and participated in. It is a remarkable achievement for all those involved in this project, and it is a great team effort. The Green Flag Award is an important message to our students, as we take environmental issues seriously. This is not limited to embracing slogans only, but we are also taking active steps to contribute to a greener environmental world. Winning the award also reflects the school’s success in the mission of developing “environmental awareness” among our students.

الانطلاق إلى العالمية عبر الموارد المحلية من أجل مستقبل مستدام في أكاديمية قطر - الوكرة

كم كان وقتًا مشوقًا لمتعلمي تكنولوجيا التصميم من طلاب الصف الحادي عشر!
لقد تمت دعوة متعلمي التصميم قبل أسبوعين للانضمام إلى مقابلة حية على الهواء مع لاجئين من غزة في جزيرة "كيوس" اليونانية. ودارت النقاشات حول ظروف حياة هؤلاء اللاجئين، والتحديات التي يواجهونها يوميًا، واحتياجاتهم وأمنياتهم. وتعرف الطلاب على قضية اللاجئين العالمية، وقرروا المساهمة في تخفيف وطأة أزمتهم باستخدام دورة التصميم لتطوير منتجات تلبي حاجات اللاجئين. ويتوقع أن تصنع هذه المنتجات بعد تصميمها في المدرسة ثم يتم تسليمها لهؤلاء اللاجئين.
طلابنا يلتقون عبر الإنترنت بالطالبين شادي وعبود من غزة في مخيم للاجئين في جزيرة "كيوس" اليونانية.
عبد الله الجناحي يفحص مرونة قطعة من الفولاذ كجزء من وحدة الصف الحادي عشر حول التحقق من صلابة المواد.

Glocalization for sustainable future at QAW

What an exciting time it has been for Grade 11 design Technology learners! two weeks ago design learners were called to get engaged with an online interviewing refugees from Gaza in the Greek island of Chios. The discussions were centered around the refugees' living conditions, day-to-day challenges, needs and wishes. Learners recognized this global issue, they decided to take an action using the design cycle to develop products specifically to meet the refugees needs. Designed products are expected to be made in school and hopefully to be given to the refugees.
Our students virtually meeting Shadi and Aboud from Gaza in the Greek island of Chios refugee camp.
Abdulla Al Janahi is testing the elasticity of a steel as part of grade 11 unit about investigating strength of materials.

أكاديمية قطر السدرة تحتفل بيوم البيئة القطري

أقام نادي أكاديمية قطر السدرة للعلوم والاستدامة مهرجان حصاد بمناسبة يوم البيئة القطري. وقد حصد الطلاب الخضروات العضوية التي زرعوها في حديقة المدرسة منذ بداية شهر أكتوبر. كما حصدوا البطاطس والفجل والجرجيروالفلفل والطماطم والجزر.
كما نظم النادي مسابقة جائزة المحارب الاخضر في أكاديمية قطر السدرة. وتم اختيار الفائز بناءً على استهلاك الطاقة والمياه والبلاستيك. وفاز جوزيف جورج طالب الصف العاشر بالجائزة بين طلاب المرحلة الثانوية وحصل على لقب "المحارب الأخضر بأكاديمية قطر السدرة.


QAS Celebrates Qatar Environment Day

The QAS Science & Sustainability club conducted a harvest festival to
mark the Qatar Environment Day. Students harvested the organic vegetables they had grown in the school garden since the start of October. They harvested potatoes, radish, Arugula, chilies, tomatoes, and carrots. The Club also organized the QAS Green Warrior Award competition. The winner was selected based on their energy, water, and plastic usage/consumption. Grade 10 student Joseph George won the award among the secondary students and was awarded the 'QAS Green Warrior’ title.

حصول أكاديمية قطر للقادة على العلم الأخضر

يسر أكاديمية قطر للقادة الإعلان عن حصولهم على #العلم_الأخضر والذي يمنح من قبل برنامج المدارس البيئية التابع لمجلس قطر للمباني الخضراء وذلك لتطبيق الأكاديمية المتميز للمشاريع والأنشطة التي تتعلق بإستدامة الغذاء، حماية الطاقة و التخفيف من التغيرات المناخية.
 
#اليوم_نعد_قادة_الغد

 
QLA awarded with Green Flag

Qatar Leadership Academy is happy to announce that they have been awarded with the Green Flag from #Eco_Schools program that is under Qatar Green Building Council for the successful implementation of projects and activities related to food #sustainability, #Energy #Conservation and #Mitigation of #Climate_Change.
#QLA

مؤتمر المناخ في قسم اللغة العربية الصف الحادي عشر

يعتبر تغير المناخ ونتائجه تحديًا كبيرًا يواجه قطر والعالم، ولهذا السبب يتناول طلاب الصف الحادي عشر في أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا هذا الموضوع باللغة العربية.
وقد نظم الطلاب مؤتمر المناخ العالمي للمرة الأولى لهم واستعرضوا الأدلة المتزايدة على تأثير التغير المناخي في مختلف أنحاء العالم. وأجاد الطلاب في عرض تحديات دول العالم المختلفة مناخيا وتأثيرات كوفيد - 19 على المناخ مثل الاحتباس الحراري والفيضانات والارتفاع الشديد في درجات الحرارة. وفي نهاية اليوم عرض الطلاب بعض الحلول التي يمكن أن تتخذها الدول للتقليل من خطورة ذلك والعمل من أجل مستقبل أكثر إنصافًا واستدامة للجميع.

QAST Grade 11 Climate conference in Arabic

Climate Change and its consequences is a grand challenge facing Qatar and the World. For that reason, the QAST 11th Grade students are reflecting about this topic in their Arabic classes.
Students organized a Climate Conference for the first time where they presented the growing evidence on the effects of climate change around the world.  They also studied the effects of Covid-19 on the climate including record-breaking wildfires, flooding, and more extreme temperatures. At the end they proposed some solutions that countries can adopt to reduce the risk of such consequences and work towards a more equitable and sustainable future for all.

المقتطفات
Highlights 

أكاديمية قطر - الدوحة 

Qatar Academy Doha

طلّاب أكاديمية قطر – الدوحة يمثّلون دولة قطر في المعرض الدّولي للعلوم والهندسة 2021

لقد تم اختيار الطالبتين سما أيوب ونور آل ثاني، الطالبتين بالصف الثاني عشر والحادي عشر على الترتيب لتمثيل دولة قطر في المعرض الدّولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF 2021) المُقر عقده افتراضيًّا في مايو من هذا العام بالولايات المتحدة الأمريكية. واستعدادًا لتلك الفاعلية، ستتلقّى كل من سما ونور تدريبًا من قبل باحثين وخبراء في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.  وتُعدّ هذه الفاعلية فرصة رائعة لكل من سما ونور للتعاطي مع بعض ألمع العقول العلميّة الشّابة في العالم. وفي كل عام، يتنافس أكثر من 1800 طالب من الصف التاسع إلى الثاني عشر حول العالم من أجل الفوز بالجائزة الأولى في معرض العلوم الإقليمي أو الوطني أو الدولي. ولقد فاز مشروع سما ونور البحثي بعنوان "تصنيع تقنية النّانو للكشف عن مستويات الجلوكوز في الدم في أنفاس مرضى السكري" بالمركز الثاني في نسخة العام السابق من المعرض الذي أقيم في الدّوحة. وبهذه المناسبة، تتقدم الأكاديمية بأسمى التهاني لكل من سما ونور ونرجو لهنّ التّوفيق والفوز بالمركز الأول في النهائيات.

QAD students are representing Qatar at the International Science and Engineering Fair (Intel ISEF 2021)

Sama Ayoub (G12) and Noor Al Thani (G11) have been selected to represent Qatar at the International Science and Engineering Fair (Intel ISEF 2021) which will be held (virtually) in May this year in USA. In preparation for the event, they will receive training from expert researchers at QNRF. This is a wonderful opportunity for Sama and Noor who will be collaborating with some of the brightest young scientific minds in the world. Each year more than 1,800 students from Grades 9 to 12 earn the right to compete in Intel ISEF by winning a top prize at an affiliated regional, state, or national science fair. Their research project entitled "The Fabrication of Nanosensor Technology to Detect Blood Glucose Levels in the Breath of Diabetic Patients" won second place at the National Science Research Fair held in Doha last year. Congratulations to Sama and Noor! QAD is proud of them both and wishes them best of luck in the final round of competitions!
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

 أكاديمية قطر - الخور
Qatar Academy Al Khor 

كيف يعمل العالم

عقدت أكاديمية قطر - الخور وحدة بحثيّة تحت عنوان "كيف يعمل العالم" حيث تعرف تلاميذ مرحلة التمهيديّ من خلال هذه الوحدة على فصول السنة الأربعة. وتضمنت الوحدة توضيح التغيرات المناخية في كل فصل مناخي في دولة قطر وغيرها من الدول. وناقشنا مع تلاميذنا تأثير كل فصل على الكائنات الحيّة وعلينا في اِتّخاذ القرارات المختلفة، وكيف نعتني بأنفسنا في كل فصل من فصول السنة.
 
How the World Works in KG

During our UOI “How the World Works” KG students lived with all the four seasons in their class. We looked at the weather changes in Qatar and in different countries. We also discussed the effects of the weather changes on the living things, how such changes affect our decisions, and what should we do to take care of ourselves during the different seasons.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

 أكاديمية قطر - الوكرة
Qatar Academy Al Wakra

ورشة عمل للمعلمين حول المشروع الشخصي لطلاب الصف العاشر

"إن أخبرتني، فربما أنسى. وإن علمتني، فسأتذكر وإن أشركتني معك، فسأتعلم ما تصنع." بنجامين فرانكلين.
كجزء من عملية التعليم المستمرة، تم تنظيم ورشة عمل للمشرفين على المشروع الشخصي لطلاب الصف العاشر بواسطة مُنسق هذه المشروعات، حيث أنعش المشرفون ذاكرتهم بخصوص متطلبات المشروع ومعاييره.  وقد تقمص المشرفون دور الطلاب في مجموعات لوضع الخطة والابتكار الخاص بمشروعهم وفقا للمعايير والمتطلبات الأساسية. وقد تمكنوا من إنتاج أفكار مبدعة ومبتكرة.

PD session for teachers about G10 Personal Project

"Tell me I forget. Teach me and I remember. Involve me and I learn" ~ Benjamin Franklin
As we can never stop learning, a PD session was held for the Personal Project supervisors by its coordinator, where they refreshed their memory about the requirements and standards of it, and had to act as students, coming up with a plan, following the criteria, and creating a product for their very own Personal Project idea. The supervisors worked collaboratively in groups and were able to produce very creative outcomes!
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

 أكاديمية قطر - السدرة

Qatar Academy Sidra 

مشروع طلاب الصف الخامس الابتدائي

بالنسبة لوحدة طلاب الصف الخامس الابتدائي "كيف نعبر عن أنفسنا"، واجه الطلاب تحديًا لتصميم هيكل يمكن بناؤه في قطر ليقوم بوظيفة مهمة. وقد اختار الطلاب قضية عالمية تنطوي أيضًا على تأثير كبير في السياق المحلي، وكان السؤال الأكثر إلحاحًا هو  ما الهيكل الذي سيكون مفيدًا هنا في قطر؟ وقد تابع الطلاب عملية هندسية واجتمعوا بالعديد من الخبراء المؤثرين مثل الدكتور سامي من جامعة حمد بن خليفة. وأنشأ الطلاب نموذجًا لمركز رفاهية للأطفال، ومكتبة دايموند للأطفال، ونموذجًا لإنقاذ  حيوانات فانغ آند كلو، ومستشفى للسرطان والأمراض المعدية المستقبلية، ومزرعة عضوية. وقد ساعدت هذه الوحدة متعددة التخصصات الطلاب على تعزيز العديد من المهارات مثل التواصل والمهارات الاجتماعية، وأضافت إلى ملف المتعلم من خلال تحفيز مهارات الاستفسار والتأمل.
 
PYP 5 Student Project

For the PYP5 unit, How We Express Ourselves, students were challenged to design a structure that could be built in Qatar to serve an important function. They selected a global issue with a  significant impact in the local context, however, the most urgent question was what structure would be beneficial here in Qatar? The students have followed an engineering process, and have met several influential experts such as Dr. Sami from HBKU.  Students created a model of a Wellbeing Center for Children, the Diamond Children's Library, Fang & Claw Animal Rescue, a Hospital for Cancer and Future Infectious Diseases, and an Organic Farm. This transdisciplinary unit has helped the students enhance many skills like communicating and social skills and added to the Learner Profile Attributes through encouraging the skills of inquiry and reflection.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

 أكاديمية قطر - مشيرب
Qatar Academy Msheireb

القراءة و الجوارب المضحكة

بدأ شهر القراءة في أكاديمية قطر بفعالية "الجوارب المضحكة" المستوحاة من كتاب Fox in Socks (ثعلب الجوارب) من تأليف الدكتور سيوس. وقد استمتع الطلاب بأنشطة الغناء والموسيقى وقراءة الكتب مع عرض لجواربهم المضحكة.
وتضمنت الفعاليات الأخرى فعالية "ارتد ملابس شخصيتك الكتابية المفضلة"، ومشاركة القصص الحية عبر الإنترنت بواسطة المُعلمين، وقراءة القصائد العربية وكتابتها، ثم تزيين "شجرة الشعر" في الأكاديمية بقصائد الطلاب. وقد استطاع كل من الطلاب والمعلمون، حتى في إطار الإجراءات الاحترازية والقيود المفروضة بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19) الاستمتاع بشهر محو الأمية والقراءة.

Reading rocks in Funny Socks

Literacy Month at QAM started off with a funny socks day, inspired by the book Fox in Socks by Dr Seuss. Students enjoyed singing, rapping, and reading the book, while showing off their own funny socks.
Other activities for the month included ‘Dress as your favorite book character’ day, live virtual story sharing by teachers, reading and writing Arabic poetry, and decorating QAM’s ‘poetree’ with students’ own poems.  Even with the precautions and constraints of Covid-19, students and staff could still enjoy a month-long focus on literacy and reading.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

أكاديمية العوسج

Awsaj Academy

تكريم أكاديمية العوسج وأنشطتها

بمناسبة يوم الكتاب قامت أكاديمية العوسج بتكريم الطلاب الأكثر قراءة والأكثر ترددًا على المكتبة لهذا العام لتحفيزهم على استمرارية القراءة.
وقد قامت جمعية أولياء الأمور والمعلمين بتكريم الطلاب الذين شاركوا في الأنشطة الافتراضية لليوم الرياضي واليوم الوطني.
وكجزء من احتفالية أكاديمية العوسج باليوم العالمي للمرأة نظمت موظفات الأكاديمية نشاط رائع يعبر عن اعتزازهم بأنفسهم ودورهم في هذا المجتمع؛ حيث قاموا بوضع أسمائهم في لوحة مطرزة بشجرة السدرة للتعبير عن القوة والمرونة في الاستجابة للظروف المحيطة.

Awsaj Academy Recognition and Activities

In celebration of World Book Day, Awsaj Academy awarded the most frequents readers and visitors of the library this year.
Awsaj PTA has awarded the students that participated in the virtual activities of Qatar National Day and Qatar National Sports Day.
As part of the Awsaj Academy celebration of the International Day of Women, the female staff of the Academy organized a beautiful activity expressing their pride of themselves and their role in this community, as they put their names on a plate decorated by the Sidra tree to express strength and flexibility in response to the surrounding circumstances.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

برنامج الجسر الأكاديمي
Academic Bridge Program

برنامج الجسر الأكاديمي يفتح باب التسجيل لهذا العام 2021 - 2022

فتح برنامج الجسر الأكاديمي باب التسجيل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج عام 2021 - 2022.  ويهدف البرنامج إلى تأهيل الطلاب على المستويين الأكاديمي والشخصي في المرحلة ما بعد الثانوية وقبل الجامعية لمساعدتهم على الالتحاق بالجامعات داخل قطر بما فيها جامعات المدينة التعليمية أو بالخارج أيضًا. ويجب على الطالب الراغب في الالتحاق بالبرنامج لفصل الخريف الحصول على نسبة %75 في الشهادة الثانوية و4.5 في اختبار الآيلتس أو 53 في اختبار التوفل، ونسبة %80 في الشهادة الثانوية و5 في الآيلتس أو 61 في اختبار التوفل لفصل الربيع. أما بالنسبة للمدارس البريطانية فيجب أن يحصل الطالب على خمس مواد آي جي سي أس إي بالإضافة إلى مادتين ايه أس.

The Academic Bridge Program Begins the  Registration for the Academic Year 2021 - 2022

The Academic Bridge Program began registration for students wishing to join the 2021-2022 academic year. The program aims to qualify students academically and personally after the high schools and before the joining universities, to help them enroll in universities inside and outside Qatar including the Education City universities. The Fall semester requirements are 75% average for high school and 4.5 in IELTS or 53 in TOEFL. For the Spring semester, applicant must have obtained an average of 80% for high school and 5 in IELTS or 61 in TOEFL test. British school’s requirements are 5 IGCSE’s and 2 AS’s.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

  أكاديمية قطر للقادة
Qatar Leadership Academy 

ضمن مشروع "يوم مع قائد"

استضافت #أكاديمية_قطر_للقادة سعادة اللواء سعيد النعيمي رئيس #أكاديمية_الخدمة_الوطنية، والذي ألقى محاضرة على القادة الطلاب عن القيادة مفاهيم وأخلاق. وحظيت المحاضرة بتفاعل الجميع لما تضمنته من قيم ومهارات، ثم قام سعادة اللواء بجولة على مرافق الأكاديمية برفقة مدير عام الأكاديمية السيد جميل الشمري.
#يوم_مع_قائد #اليوم_نعد_قادة_الغد

A Day with a Leader

#QLA hosted Maj. Gen. Staff Saeed Al Naimi, National Service Academy commander as he delivered a lecture to the cadets about the concepts & the Ethics of #leadership. The lecture had a significant impact due to the values and skills it included.
The Maj. Gen. Al Naimi then had a tour to check out the facilities of the Academy accompanied by Mr. Jameel Al Shammari, the QLA director.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحتنا على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Instagram

أكاديمية قطر للموسيقى

Qatar Music Academy 

طالبة أكاديمية قطر للموسيقى تفوز بالمركز الأول في مسابقة "موسيقيو الخليج"!

فازت الطالبة تولين نعمة، إحدى طالبات العزف على القانون بأكاديمية قطر للموسيقى، بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة "موسيقيو الخليج" الافتراضية في مملكة البحرين لعام 2020 – فئة "الأدوات الموسيقية الراقية". وقد شاركت تولين بأداء بارع لمعزوفة “تلك العيون” للمؤلف رامز ميرشلي ومقطوعة كلاسيكية "مانديرا حجاز".
وقد بدأت تولين العزف على آلة القانون في سن العاشرة، وتستمر في دراستها في أكاديمية قطر للموسيقى تحت إشراف مدرسها توفيق ميرخان. ويسرنا أن نتقدم بخالص تهانينا لتولين على إنجازها الرائع، ونتمنى لها المزيد من الإنجازات في المستقبل.

Qatar Music Academy Student Wins First Place at ‘First Gulf Musician Idol’ Competition!

Tuleen Naame, a Qanun student at Qatar Music Academy, won the First Place at the 'First Gulf Musician Idol' Online Competition in Bahrain under the 'Superior Level Instrumental' Category. Tuleen performed two repertoires comprising of 'Those Eyes' by the Azari composer, Ramiz Mirishl and a traditional piece 'Mandira Hijaz'.
Tuleen started playing the Qanun at the age of 10 and continues to study at Qatar Music Academy under the guidance of her teacher Mr. Taoufik Mirkhan. We are pleased to congratulate Tuleen on her great achievement and wish her more accomplishments in the future.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحتنا على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

أكاديمية ريناد

Renad Academy

برنامج لكرة القدم

تتعاون أكاديمية ريناد مع مدربي كرة القدم من برنامج Ability Friendly Program التابع لمؤسسة قطر. وفي إطار هذا التعاون، يقدم مدربو كرة القدم جلسات كرة القدم لكل مجموعة صفية. ويتيح هذا البرنامج لطلابنا التعلم واللعب والنمو بالسرعة التي تناسبهم والقدرة على الاستمتاع بالرياضة مع أقرانهم في بيئتهم الخاصة. وتُعقد هذه الجلسات مرةَ واحدة في الأسبوع لكل فصل دراسي وتكون في الغالب في الهواء الطلق. ويعد ركل الكرة وتسجيل الأهداف طريقة رائعة لتطوير تلك المهارات الحركية الكبرى والحصول على طاقة الكبيرة في أجواء ممتعة.

Ability Friendly Football

We have been collaborating with the football coaches from the Ability Friendly Program from QF. They have been coming to our school to provide football sessions for each class group. Providing a program such as this one allows our students to learn, play, grow at their own pace and be able to enjoy the sport with their peers in their own environment. These sessions are held once a week for each classroom mostly outdoors in the fresh air. Kicking the ball around and scoring goals is a great way to develop those gross motor skills and get the energy flowing.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحتنا على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

أكاديميّتي
Academyati

لينا ودوار الشمس

كانت تلعب لينا في الخارج مثل كل الأطفال في عمرها، أشارت بيديها إلى ثلاث زهرات دوار شمسٍ منحنية، وقالت متعجبة يا إلاهي إنها حزينة. واستمرينا بالمشي بجانب الزهرات، ولوّحت لينا لها بيدها ثم مسحت عليها برفق حتى لا تبقى حزينة. ولكن جميع المحاولات كانت فاشلة، وبقيت الزهرات على حالها كما كانت من قبل. ورأت لينا زهرات أخريات وسألت بحيرة! لماذا هؤلاء الزهرات سعيدات؟ وقالت لينا للمساعد في الحديقة لماذا لا تضعها هناك، مشيرةً بيديها للبلكون في الأعلى.
وأحضرت لينا الماء مسرعةً ونثرته بخفة على الزهرات. وانتظرت لحظة بشوق لكن لم يتغير أي شيء. واقترح المساعد أن تنتظر حتى الغد ربما تعود الزهرات سعيدة من جديد. فابتسمت لينا واستمرت بنثر الماء على الورود الذابلة.

Lina and the Sunflower

As the children played outside Lina pointed to three droopy sunflowers, “oh no, it sad!” she exclaimed. We walk over to the sunflower and Lina tries to cheer it up by supporting it with her hand. No success, it falls again. Lina then points to the other sunflowers “Why that happy?” She asks, puzzled.
Lina points to the terrace at the top, “Put there!” she tells the collaborator. Lina then rushes to fetch some water. She waits for a moment and nothing happens. The collaborator suggests maybe tomorrow it will be happy. Lina smiles and continues watering the miserable sunflowers.
--
للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

مدرسة طارق بن زياد 
Tariq Bin Ziad School

يوم تكريم العمال

كان يوم 10 مارس هو يوم التكريم لجميع العمال في مدرسة طارق بن زياد لما يبذلونه من جهد لجعل الطلاب يشعرون بالراحة والأمان يوميًا، ولذلك أردنا التعبير لهم عن تقديرنا لجهودهم. وشمل هذا التكريم عمال النظافة والأمن وعمال الصيانة داخل وخارج مبنى الأكاديمية.
ورغم الظروف الاستثنائية استطعنا تقديرهم من خلال حقائب لبعض المواد التي يحتاجونها بالإضافة لبطاقات الشكر.


Workers’ Appreciation Day

On 10 March, we celebrated Worker Appreciation Day. All workers in Tariq Bin Ziad School work tirelessly to make sure the kids feel safe and comfortable every day, so we wanted to recognize them for all their efforts. The appreciation included employees of food preparation, cleaners, security, and air condition, indoor and outdoor maintenance.
 Despite the current COVID-19 situation, we were able to honor the workers with bags of goodies and thank you cards.
--

للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة صفحة المدرسة على الإنستغرام.
For more information, please visit our Instagram account.
Link

  مركز التعلّم 
The Learning Center (TLC)

إلقاء الضوء على دور أخصائية التوحد والأخصائية السلوكية في مركز التعلم

تقوم الأخصائيتان سام كامبيون وشريفة عزام بتوفير الخدمات المتخصصة لمدارس مؤسسة قطر وللمجتمع. وتساعد الأخصائية شريفة في مدارس قطر المعلمين والأهل على تطوير خطط التدخل السلوكي للطلاب إضافة إلى خدمات الدعم السلوكي المباشرة مثل المهارات الاجتماعية وإدارة سلوك الطلاب الذين يحتاجون إلى ذلك. أما الأخصائية سام فتوفر الدعم لطلاب وأسرهم ومعلمي أكاديمية العوسج، وذلك من خلال التدريب والعمل المباشر مع الطلاب بالتدخل التدريبي والإرشاد الإستراتيجي. وتعد الأخصائية سام هي المسؤول الرئيسي المعتمد لمؤسسة قطر بالتواصل والعمل مع موقع التعليم الإلكتروني الخاص بالتوحد التابع لوزارة الصحة والذي يوفر منصة افتراضية تقدم الدعم لأهالي الطلاب الذين لديهم أطفال من ذويي التوحد في قطر. ويتمثل جزء كبير من عمل سام وشريفة في التعاون مع المدارس والمجتمع لضمان أن قطر مكان يوفر الوسائل المناسبة للجميع للوصول إلى الخدمات والدعم المناسبين.


Spotlight on The Learning Center’s Autism Specialist and Behavior Specialist

Sam Campion Gibson and Shariffah Azzaam serve QF schools and the Qatar Community. In QF schools, Shariffah helps teachers and parents develop behavior interventions for all students and provides direct services such as social skills and behavior management for students who need it. Sam supports students, their families, and staff at Awsaj Academy by providing training, direct services and guidance regarding key strategies and interventions. Sam is also the QF focal point for the MoPH autism e-learning site which is a virtual platform that supports families of children with autism in Qatar. A major part of both their roles involves collaborating with schools and the community to ensure that Qatar is accessible everyone.

 

معهد التطوير التربوي
Education Development Institute 

التحقق في عناصر برنامج الطفولة المبكرة

إذا أردنا التّعليم خلال الّلعب؛ فنحن بحاجةٍ إلى اللعب أيضًا!
على مدار ستة أشهر، حضر معلّمو ومنسّقو السّنوات الأولى في مدارس مؤسّسة قطر سلسلةً من ورش عَمَلٍ، تتناول: القراءة، والكتابة القائمة على الّلعب بالّلغة العربيّة؛ حيث شاركوا خلالها في الّلعب؛ لتعميق فَهْمِهم لكيفيّة تطوّر القراءة، والكتابة النّاشئة، والتّقدُّم خلال الّلعب. كان التّعلُّمُ مفيدًا، وجذّابًا، ومرتبطًا بممارساتهم. بعد كلِّ يومٍ تعليميٍّ احترافيٍّ، قاموا بتطبيق ما تعلمّوه في فصولهم، كما قاموا بتوثيقه؛ بهدف مشاركته مع زملائهم، والتّفكير فيه؛ لتطويره بشكلٍ أكبرَ، وإثراء معرفة القراءة، والكتابة لدى طلّابهم.
مع الموقف والتّصرُّف اللطيفين، وبإسلوبٍ، و سلوكٍ مَرِح، ينمو التّعلُّم باستمرار.


Inquiry into elements of Early Years

If we are to teach through play, we need to play as well!
Over the course of six months, Early Years teachers and coordinators from across QF schools attended a series of play-based literacy workshops in Arabic during which they engaged in play to deepen their understanding of how emergent reading and writing can develop and progress through play. Learning was meaningful, engaging and connected to their practices. Following every professional learning day, they applied their learning in their classes, documented it to share it with their colleagues and reflected upon it to develop it further and enrich their students’ literacy.
With a playful attitude and disposition, learning grows continuously.
--

للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة موقعنا على الانترنت وصفحتنا على الإنستغرام.
For more information, please visit our Website and Instagram account.
Link
Website

الفعاليات القادمة
Upcoming events 

Submit your nominations now قدم ترشيحاتك الآن
view this email in your browser
Copyright © 2019 Pre-University Education, All rights reserved.

Our mailing address is:
puenewsletter@qf.org.qa