التقويم المدرسي

 التقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2017-2018

 التقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2018-2019

 

 

 

رسالة مدير الأكاديمية

إنه لشرف لي أن أرحب بكم في أكاديمية قطر – مشيرب. 

تتمثل رسالتنا هنا في أكاديمية قطر – مشيرب في بناء بيئة تعلم فعَّالة من أجل إعداد متعلمين يطمحون للعلم مدى الحياة ويتميزون بالتكامل والانفتاح على العالم، وذلك عن طريق تطبيق برنامج ثنائي اللغة يركز على الممارسات التي تنمي حس الاستكشاف لديهم.

ونحن نؤمن أن ثمة قصدٌ وراء كل ما نقوم به، وهو إعداد طلابنا لمواجهة ما يحمله لهم المستقبل. وتحقيقًا لهذه الغاية، يشارك جميع الطلاب في تعلم كل ما يتصل "بالعالم الواقعي" في حدود منهج دراسي تم برمجته بحيث يكون متقنًا وتحفيزيًا وحافلاً بالتحديات. ويتأسس جوهر هذا المنهج على الالتزام بنموذج ثنائي اللغة ذو تخصصات متعددة ويمتاز بأهمية عالمية، حيث لا يتم تقييد عملية التعلم بحدود الموضوعات التقليدية بل يتم دعمها وإثراء مداها من خلال هذه المجالات.

وتقدم أكاديمية قطر – مشيرب تعليمًا شاملاً يُمكٍّن الطلاب من التطور والارتقاء بوصفهم أفرادًا مبدعين ولديهم دوافع ذاتية ويمكنهم التفكير وطرح الأسئلة والسعي لإيجاد الأسباب المنطقية – بمعنى آخر: هم أفرادٌ مستقلون واثقون من أنفسهم وقادرون على اتخاذ القرارات. ويجري تشجيع الطلاب كافة على التحلي بحب الاستطلاع بخصوص ما يتعلمونه، ويتيح لهم هذا التمييز إظهار ما تعلموه باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل أو الأدوات بمستويات مختلفة بحيث تتناسب مع احتياجاتهم الفردية.

يعد التعليم هنا في أكاديمية قطر – مشيرب أعمق بكثير من مجرد دراسة أكاديمية. فنحن نقدّم مجموعة من الفنون والرياضات تثريها فرص التفاعل والأنشطة المتاحة لطلابنا والتي تنمي قدراتهم فيتطور مستواهم ويكبروا ليصبحوا أفرادًا سويين ذوي عقلية منفتحة على العالم ومواطنين عالميين صالحين.

ويعد أولياء الأمور شركاء أساسيين في عملية تعليم أبنائهم. وباعتبارنا مدرسة جديدة نسبيًا، تلتزم أكاديمية قطر – مشيرب ببناء مجتمع مدرسي يبعث على الشعور القوي بالانتماء ويوفر جوًا شبيهًا بالأسرة.

ونحن نأمل أن يتيح لك تصفح موقعنا الإلكتروني التعرف على العديد من الفرص التي نقدمها لطلابنا. وسوف يسعدنا الترحيب بكم في أكاديمية قطر – مشيرب لأخذكم في جولة حول مرافق مدرستنا. الرجاء عدم التردد في الاتصال بمكتب القبول للحصول على مزيد من المعلومات.

 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،
بيليندا هولاند
مديرة أكاديمية قطر – مشيرب