التقويم المدرسي

التقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2018-2019

التقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2019-2020

 

 

 

القبول

عزيزنا ولي الأمر،

نشكر لك ثقتك في أكاديمية قطر مشيرب. نحن في الأكاديمية نسعى جاهدين كي نضمن أن جميع الطلاب الملتحقين بمدرستنا سوف يتقدمون بخطوات ثابتة في بيئة تلبي توقعاتهم الأكاديمية العالية، مستفيدين من معارف متكاملة وتعليم نوعي يكفل تنميتهم أكاديميًا واجتماعيًا وسلوكيًا في رحاب مجتمع مدرسي مميز.

نحرص في أكاديمية قطر مشيرب على التوضيح لجميع الطلاب المتقدمين وأولياء أمورهم خلال مرحلة القبول أن المدرسة تنتظر منهم التعاون مع أعضاء هيئة التدريس وفريق الدعم والعمل من أجل الصالح العام للمجتمع المدرسي بأكمله؛ فنحن نهدف إلى تأسيس شراكة كاملة مع أولياء الأمورتصب في صالح الطلاب. ويجب أن تتأسس هذه الشراكة على قواعد راسخة من الأمانة والاحترام المتبادلين. ومن ثمّ يحق لنا أن نتوقع من جانبكم إخطارنا بأي تقييم حول دعم إضافي للتعلم أو حاجة محددة أو حالة طبية أو إعاقة قد تتطلب معاملة متخصصة أو دعم أو أجهزة خاصة، وكذا أي اعتبارات سلوكية أو انضباطية معلومة لدى أولياء الأمور عند تقديم طلبات الالتحاق أو بعد ذلك. وتعدّ هذه المعلومات ضرورية للمساعدة عند إجراء المقابلات أوأي عمليات فرز أخرى ذات صلة بطلبات القبول.

ننشد إتاحة الأماكن لهؤلاء الطلاب ممن نتوسم فيهم القدرة على إثراء مجتمع أكاديمية قطر مشيرب بإسهاماتهم الإيجابية، وممن يمكننا توفيرالتعليم والدعم لهم.  سوف تستند قرارات القبول إلى التقييمات الناتجة عن عملية الفرز والتحقق من أن جميع الطلاب يلبون معايير القبول.

يجب على أولياء الأمور ممن يقدمون طلبات التحاق بالأكاديمية لأبنائهم الوفاء بمتطلبات القبول الأكاديمية واستيعاب أن الموافقة تعتمد على إجراءات فرز طلبات القبول والمعايير الموضحة آنفًا. سوف يُطلب من جميع المتقدمين توفير الوثائق والمتطلبات اللازمة بالكامل داخل ملف القبول الخاص بهم، ولن تقبل أية طلبات تسجيل إلكترونية غير مستوفاة حتى يتم استكمال مكوناتها. كما يُطلب من أولياء الأمور الإدلاء بأية معلومات من  أنها أن تساعدنا في اتخاذ قرار القبول على بينة عند تقديم طلب الالتحاق.

ويحق للأكاديمية، على جميع المستويات، أن تتواصل مباشرة مع أية مدرسة أو مؤسسة تعليمية أخرى سبق أن التحق بها المتقدم لطلب تقرير سري

منها بهدف الاستفسار عن مستوى التقدم الأكاديمي الذي أحرزه الطالب حتى تاريخه، ومدى انخراطه ومشاركته في مجتمع المدرسة، والمعايير السلوكية العامة.

تعزز هذه المعلومات مجتمعة ثقة أكاديمية قطر مشيرب في أنها المدرسة الملائمة أكاديميًا لكل طالب على حدة، وتتيح لنا إمكانية صوغ مقرراتنا الدراسية وفق احتياجات الطلاب؛ إذ ترغب المدرسة في تعليم وتطوير كل طالب من طلابها بما يمكنه من إطلاق أقصى قدراته، كما تسعى لضمان أن يشعر الطلاب المرشحون بالانسجام أكاديميًا واجتماعيًا مع أقرانهم.

تتم مراجعة استمرارية الطلاب بالأكاديمية سنويًا، ويعتمد ذلك على مستوى أداء الطالب الأكاديمي والسلوكي، ومعدل الحضور، والانضباط ، وتعاون أولياء الأمور. في بعض الحالات قد لا يكون الاستمرار في الأكاديمية في مصلحة الطالب أو المجتمع المدرسي.

مع وافر التقدير والاحترام،

نورا الداغستاني

مسؤول القبول